منتدى الريس

منتدى الريس

منتدى الريس المحبوب


رجال يتحدثون عمّا يحيرهم في تصرفات المرأة

شاطر
BiG_BosS
BiG_BosS
Admin
Admin

عدد المساهمات : 1062
تاريخ التسجيل : 22/10/2010
العمر : 40
الموقع : http://elreis.alafdal.net
المزاج الان : مظبوط

رجال يتحدثون عمّا يحيرهم في تصرفات المرأة

مُساهمة من طرف BiG_BosS في الإثنين 6 ديسمبر - 12:22

رجال يتحدثون عمّا يحيرهم في تصرفات المرأة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هناك أشياء كثيرة تحير الرجل في المرأة وتجعله يتعجب من قدرتها على امتلاكها. لهذا، كان لا بد من تدوين هذه الأمور حتى تقرأها النساء لعلهن يتفهمن سر الدهشة، التي غالباً ما يرينها في عيون الرجال.

طاقة زائدة
احد الرجال يعلق على «قدرة المرأة السحرية على الكلام»، فالمرأة «ماهرة في رصف الكلام، وفي استعمال مفردات القواميس والأقوال المأثورة والعبر والحِكم، لتدعم بذلك وجهات نظرها من دون كلل أو ملل». ويقول: «إلى ذلك، تمتلك المرأة قدرة استثنائية في صوتها، هي بمثابة القوة الإضافية التي تستعملها عندما تنفد طاقة ذلك الصوت، حيث نرى نبرتها تتجدد وكأنها شحنت حنجرتها للتو، وهذا ما يجعل المستمع إليها لا يشعر بتعبها، بسبب استبدالها السريع والعجيب بطاريات صوتها القديمة بأخرى جديدة».

أغلبية الرجال يبدون تعجبهم من استغراق النساء الطويل في النظر إلى أنفسهن وإذ يرثي لحال المرأة «التي تدفع ضريبة ثرثرتها» يقول: «المرأة لا تفكر قبل أن تتكلم، كما يفعل الرجال، فنراها تنطق بكل ما يخطر في بالها من دون حساب أو مراجعة، لدرجة أنها تبدو وكانها تستمتع بصوتها»، مبدياً تعجبه من «إصرار المرأة على الكلام، وكأنها تريد أن تقول: أنا أتكلم يعني أنا موجودة». تلك «العلاقة الفطرية بين الثرثرة والمرأة» كما يسميها نزيه، تحيره وتدفعه إلى التفكير ملياً، فيقارن بين طبيعتها وطبيعة الرجل «الذي يختصر في الكلام ولا يفتح فمه إلا إذا دفعته الحاجة إلى فعل ذلك، معتمداً على المثل القائل «خير الكلام ما قل ودل».

عاشقة ذاتها
ثمة أمر آخر يحير الرجال، ألا وهو العلاقة بين المرأة والمرآة. ذلك أن أغلبية الرجال يبدون تعجبهم من استغراق النساء الطويل في النظر إلى أنفسهن. وآخر يقول «من أين تأتي النساء بكل هذا الصبر الذي يجعلهن يتسمّرن أمام المرآة؟»، مشيراً إلى أن «الناس لا يلاحظون كل تلك التفاصيل التي تهتم المرأة بها، وهي تسرح شعرها وتضع ماكياجها وتحتار في ...

المرأة بها، وهي تسرح شعرها وتضع ماكياجها وتحتار في اختيار عطرها». ويقول: «لن تكون نهاية العالم في حال نسيت المرأة خصلة من شعرها دون (سيشوار)، ولن ينتقدها أحد إن نسيت أن تستعمل كحل العين، فما من أحد سينتظر خروجها من البيت ليحصي التفاصيل التي شغلتها أكثر من اللازم».

ممثلة
رجل آخر يعلن هزيمته وهزيمة أبناء جنسه «أمام قدرة المرأة على استعمال مزاجها وفق الظرف الذي تعيشه». ويقول: «لا يصعب على المرأة أن تؤدي دور الصديقة المحبة مع ألد أعدائها، فهي ماهرة في أداء الأدوار المركبة وارتداء الأقنعة. لهذا أتعجب حين أراها تنمُّ على فلانة من النساء وتركض لتقبيلها إن مرت صدفة بنا». انتقال المرأة السهل من حالة نفسية إلى أخرى، يدفع الرجال إلى «الاستغراب من إتقانها فن النفاق الاجتماعي».

متقلبة
«المرأة والطقس وجهان لعملة واحدة، اسـمها المزاجية والتقلب، وعنوان واحد لحالة اسمها المفاجآت غير المتوقعة». و يقول «المرأة لا تعترف بالثوابت، فإن أحبتك اليوم كرهتك غداً، وإن صادقتك الآن عادتك بعد ساعة، فهي متقلبة ومزاجية. وإذا سألتها عن السبب تلتزم الصمت عجزاً عن الإجابة». و يتابع الذي يعترف بعجزه عن فهم المرأة قائلاً إن «من الصعب التوصل إلى لغة مشتركة بين المرأة والرجل، فهي مرة تحاكيك بلغة القلب، ومرة بلغة العقل، وفي الحالتين يدفع الرجل ثمن عجزه عن التواصل معها».

ويشير إلى أنه يستند في كلامه إلى «حالتي المد والجزر العاطفيتين اللتين تعيشهما المرأة مع الرجل»، مبرراً ذلك بأنها «إنسانة غير مستقرة، تنشد تعذيب نفسها من دون أن تقصد، وكذلك تعذيب الرجل الذي تورط عاطفياً معها». ويبدو أن التقلب العاطفي الذي تعيشه المرأة ليس الشيء الوحيد الذي يحيّر هذا الرجل، فهناك أيضاً «حبها الأسواق حتى لو لم تشترِ شيئاً»، كما يقول، كاشفاً أنه يحار في المرأة التي تحرق الساعات في التجوال بين واجهات المحال، فتقف تارة وتسـأل البائع تارة ليمضي ...
ليمضي اليوم ومشوار التنقل مازال على حاله.

ويربط بين مفهوم التسوق عند المرأة وإحساس الضجر والضياع الذي تعيشه، فالرجل كما يقول: «يعرف ما الذي يريد شراءه من السوق، بخلاف المرأة التي تمضي نصف يومها من دون أن نجد في يدها كيساً واحداً».


عزيزتي الرجل ... هل لديك شئ آخر يحيرك في المراة ؟
وعزيزتي حواء ها توافقين على هذه الارآء؟






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
Super admin
Super admin
~.-ZaMaLkAwY4EvEr-.~
~.-ZaMaLkAwY4EvEr-.~

عدد المساهمات : 363
تاريخ التسجيل : 25/10/2010
العمر : 29
الموقع : http://elreis.alafdal.net/
المزاج الان : مشغول

رد: رجال يتحدثون عمّا يحيرهم في تصرفات المرأة

مُساهمة من طرف Super admin في الثلاثاء 7 ديسمبر - 12:53

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



فين الصاحب

دور يمكن تلقى فيها صاحب
دورت قبلك مالقيت حد يتصاحب
الناس كتير
لكن صعب تلقى لك صاحب
ولما صادفنى الحظ ولقيته
قال لى ما انفعش انا صاحب
عرفت ناس كتير
ونسيونى ناس اكتر
وحبونى ناس
وحبهم فى قلبي اكبر
لكن لما آتانى الاجل
سابونى الكل
ودخلت قبري بردوا من غير ولا صاحب
لقيت اتنين قلت يمكن فيهم الصاحب
قالوا لى احنا ماينفعش نتصاحب
بكيت وحطيت جبينى فى التراب
وما لقيت غير صديق وافى
الوحدة ! وياريتها تنفع تتصاحب
ــــــــــ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 23 يناير - 15:39